Abu Dhabi

نظم مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، النسخة الثانية من مسابقة "تحدي الليغو" للعام 2024-2025، استهدفت الطلاب من فئة اضطراب طيف التوحد



نظم مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، النسخة الثانية من مسابقة "تحدي الليغو" للعام 2024-2025، استهدفت الطلاب من فئة اضطراب طيف التوحد بمشاركة متميزة من 33 طالب وطالبة المرحلة العمرية من 4 إلى 12 عام منهم 10 طلاب من مركز أبوظبي للتوحد، وطالب من مركز غياثي للرعاية والتأهيل، وطالب من معهد الكرامة، و 20 طالباً من طلاب ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين بمدارس وزارة التربية والتعليم بما يساهم في دمج هذه الفئة في الأنشطة الإبداعية التعليمية.

وصرحت عائشة سيف المنصوري مدير مركز أبوظبي للتوحد أن تنظيم مسابقة " تحدي الليغو" يأتي في إطار سعي المركز لتعزيز قدرات الأشخاص أصحاب الهمم، وتهدف إلى تعزيز المهارات الحركية الدقيقة، وتنمية مهارات التآزر البصر، وتشجيع الإبداع وتنمية مهارات التخيل، إضافة إلى تطوير مهارات حل المشكلات والتفكير الاستراتيجي، واكتشاف المواهب الإبداعية لدى الأطفال، وتعميق الهوية الوطنية من خلال التصاميم المستوحاة من التراث الثقافي.

وأضافت أنه تم تقسيم المسابقة إلى ثلاثة مستويات، حيث قام المشاركون بتصميم نماذج مختلفة باستخدام قطع الليغو حسب المستوى المحدد، وجرى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مستوى، بالجوائز وشهادات التقدير، بالإضافة إلى شهادات مشاركة لجميع المشاركين تقديراً لجهودهم،
في المستوى الأول " العريش" لتصميم نموذج من 6 إلى 10 قطع ليغو مشترك بين المراكز ومدارس الدمج، فاز بالمركز الأول الطالبة مهرة المنصوري من مدرسة الرحبة، والمركز الثاني الطالب مايد سلطان آل علي من روضة الشامخة، بينما المركز الثالث كان من نصيب الطالبة حصة آل علي من مركز ابوظبي للتوحد
وفي المستوى الثاني "الفريج" لتصميم نموذج من 10-30 قطع ليغو فئة مراكز أصحاب الهمم سيطر مركز أبوظبي للتوحد على المركز الثلاثة حيث فاز بالمركز الأول علي سلطان المرزوقي، والمركز الثاني الطالبة مهرة جاسم الهاشمي والمركز الثالث الطالبة بدر النهدي

وفي المستوى الثاني فئة المدارس فاز بالمركز الأول الطالب آدم البلوشي من مدرسة حمودة بن علي، والمركز الثاني الطالب ناصر احمد باعوضة من مدرسة القمة، والمركز الثالث الطالب سالم محمد عبدالله من مدرسة العاصمة

وفي المستوى الثالث "الحصن" لتصميم نموذج من أكثر من 30 قطعة ليغو فاز بالمركز الأول الطالب سلطان عمر الحسني من معهد الكرامة، والمركز الثاني الطالب سالم محمد المنصوري من مدرسة الوليد، والمركز الثالث الطالب عيسى محمد المنصوري من مركز غياثي للرعاية والتأهيل

الجدير بالذكر أن تحدي الليغو هو مسابقة تهدف إلى تنمية مهارات الإبداع والتخيل للأطفال، وهي أحد أهم المبادرات التي تركز على تعزيز المهارات الحركية الدقيقة وتطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات عبر استخدام ألعاب الليغو في ظل ثورة التكنولوجيا الحديثة والإبداع، تُعد لعبة الليغو من الألعاب التعليمية الممتعة التي تساهم في تطوير مهارات الأطفال بشكل فعال، حيث تعمل على تعزيز قدرة الأطفال على التخطيط، والإصرار، وزيادة الثقة بالنفس.

أخر تحديث للصفحة : 28 فبراير 2025
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق