أبوظبي

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة بهدف تعزيز التواصل والتعاون بينهما لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة إمارة أبوظبي

لتعزيز الاستثمار في الكادر البشري لمنتسبي برنامج الدبلوم المهني لتنمية الطفولة بالأكاديمية
استقطاب خريجي الدفعة الأولى


وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة بهدف تعزيز التواصل والتعاون بينهما لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة إمارة أبوظبي، حيث تقدم المؤسسة منحاً دراسية لعدد عشرة طلاب من مواطني الدولة ويتم توظيفهم في المؤسسة بعد التخرج، وتتعاون مع الأكاديمية في استقطاب الطلبة والخريجين للتدريب العملي والعمل بعد التخرج في المؤسسة، وتسمح لطلبة الأكاديمية بالتدريب في المؤسسة لمدة ستة أشهر المخصصة للتدريب العملي.

ويعمل الجانبان على بناء علاقات شراكة فعالة بينهما لتحقيق أهدافهما الاستراتيجية المشتركة، وتبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة المشتركة باختصاصات الطرفين في مجال عملهما، إضافة إلى التنسيق بين الجانبين في تنفيذ المشاريع المشتركة بهدف ضمان حسن التنفيذ وسرعة الإنجاز.

وقع الاتفاقية عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة/ عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، سعادة الدكتورة / حصة علي الكعبي بصفتها رئيس فريق الأكاديمية، وجرت مراسم التوقيع بمقر الأكاديمية بحضور لفيف من قيادات الجانبين.

وبموجب الاتفاقية تلتزم الأكاديمية باختيار وتسجيل عدد (10) طلاب من مواطني الدولة الملتحقين ببرنامج الدبلوم المهني لتنمية الطفولة للعمل في وظيفة (مساعد مدرس / مدرس متخصص) وفقا للمعايير التي يتفق عليها الطرفان، وتوفير تقارير دورية للمؤسسة عنهم، مع إمكانية توفير برامج تدريبية تخصصية للموظفين الحاليين العاملين مع أصحاب الهمم، إضافة إلى إمكانية استحداث برامج مهنية للموظفين المستقبليين في مجال أصحاب الهمم للوظائف (مساعدين العلاج الوظيفي والتأهيل، تعديل السلوك، صعوبات التعلم، غيرها ذات الصلة)

وتقوم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم باختيار ومقابلة المرشحين من مواطني الدولة لإلحاقهم بالبرنامج الدراسي بالتنسيق مع الأكاديمية، وتوقيع عقود التدريب مع الطلبة الدارسين الذين يقع عليهم الاختيار للالتحاق بالبرنامج الدراسي، واستكمال إجراءات توظيفهم بعد استكمال البرنامج الدراسي بنجاح، كما تستقبل المؤسسة زيارات ميدانية من الخبراء والمتخصصين في الأكاديمية لتقديم المشورة في المجالات المختلفة عند الحاجة.

أكد سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن تلك الاتفاقية مع الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تعد واحدة من أهم المبادرات الوطنية الداعمة للجهود التي تبذلها حكومة الإمارات في ملف التوطين، حيث تشكل خطوة رائدة لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة في مجال رعاية وتأهيل مع أصحاب الهمم وتوفير فرص العمل للشباب المواطنين في قطاعات غير تقليدية خارجة عن القطاعات المستهدفة في الخطة الاستراتيجية للحكومة.

وأضاف: نحن دائما في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ندعو ونشجع الطلاب على الالتحاق بأقسام التربية الخاصة في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل لأننا نحتاج بالفعل لكوادر وطنية مؤهلة تلتحق بالعمل معنا في هذا المجال الإنساني لسد النقص في الكوادر الوطنية في هذا المجال

وأشاد سعادة عبد الله الحميدان بما تهدف إليه الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة من توفير البرامج الدراسية والتدريبية وبرامج التعليم المستمر المتعلقة بشؤون الطفولة ورعايتها وتنميتها، مع الحفاظ على القيم والهوية الإماراتية وتهيئة البيئة الأكاديمية والتدريبية اللازمة للدارسين، بما يسهم في تطوير معرفتهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم في المجالات المختلفة لرعاية الطفولة.

من ناحيتها قالت سعادة الدكتورة / حصة علي الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة: نطمح بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين إلى الارتقاء بمنظومة الطفولة في أبوظبي، وتطوير استراتيجية شاملة لتعزيز رفاه الطفل والمشاركة في دعم استراتيجيات القطاع المجتمعي والتعليمي والصحي للإمارة. لذلك نسعى من خلال الشراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للمساهمة في تمكين أصحاب الهمم ودعم برامج التدخل المبكر. حيث تم تصميم برنامج تدريبي مدته 6 أشهر ينتهي بالتوظيف، بما يعزز مهارات وقدرات مانحي الرعاية للتعامل بشكل مباشر مع أصحاب الهمم. علماً بأن البرنامج التدريبي يأتي بعد إتمام برنامج مهني مكثف ومعتمد مدته 12 شهر، تم إعداده بما يتناسب مع توجهات الدولة في تعزيز استخدام اللغة العربية والحفاظ على الهوية الإماراتية.


أخر تحديث للصفحة : 07 يونيو 2024
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق