أبوظبي

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وقع سعادة/ عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، والسيدة أمينة الهيدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوتس هولستك و بالشراكة مع مركز باحثي الإمارات للدراسات والبحوث اتفاقية تعاون وتنسيق بشأن إطلاق أول مجلة علمية محكمه حول التوحد

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وقع سعادة/ عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، والسيدة أمينة الهيدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوتس هولستك و بالشراكة مع مركز باحثي الإمارات للدراسات والبحوث اتفاقية تعاون وتنسيق بشأن إطلاق أول مجلة علمية محكمه حول التوحد في خطوة علمية هامة نحو تقدم البحث العلمي والدراسات المتقدمة في هذا المجال، وذلك في إطار تعزيز مسيرة البحث الأكاديمي فى الدولة، على أن يتم طرح أول إصدار للمجلة على هامش أعمال المؤتمر الدولي للتوحد المقرر تنظيمه في أبوظبي خلال الفترة من 27 وحتى 30 ابريل من العام الحالي.
وتأتى هذه المجلة التي تحمل نفس عنوان المؤتمر "المجلة الدولية لتحديات وحلول التوحد" كأول دورية عربية إنجليزية في العالم العربي لنشر آخر ما أبدعته عقول الباحثين المتخصصين في التوحد عالميا، لتؤكد الريادة الحضارية والنقلة الهائلة والمسيرة المباركة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي يرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وذلك تماشيا مع الدور النهضوي الذى تشهده الدولة في شتى المجالات .
ويهدف الجانبان من إصدار المجلة العالمية والمتخصصة في أبحاث التوحد تحقيقا لبنود اتفاقية التعاون بين كل من المؤسسة والمجموعة بغية توفير أفضل وسائل العلاج والممارسات لأصحاب الهمم فئة التوحد من أجل تخفيف معاناتهم وتمكينهم في سبيل دمجهم في المجتمع ، وتحقيقا لنشر الوعي المجتمعي بهم، وتسلط هذه المجلة الضوء على فهم الأمانة العلمية ملبية الحاجة الملحة لمنصة علمية تعالج التحديات الراهنة ولتضع ما توصلت إليه من خلاصة هذه الأبحاث في أيدي المعالجين في شتى المراكز المتخصصة .
و أعرب سعادة / عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عن ترحيبه بتلك الخطوة للتعاون مع مجموعة لوتس كلمة تحتوي على خطأ إملائيهولستك بإصدار لمجلة العلمية، كونها خطوة جيدة تفتح بابا إنسانيا لفئة طيف التوحد ولتساهم في تلاقي العلماء المتخصصين حول العالم في حوار إيجابي يهدف إلى التقدم واكتشاف وسائل حديثة بشأن التوحد.
و أضاف سعادته أن المجلة هي احدى المشاريع في الخطة الاستراتيجية لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ضمن محور التدخل المبكر و الارتقاء بالرعاية الصحية، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعد بمواكبة مسيرة الإمارات كلمة تحتوي على خطأ إملائيفى مضمار صدارتها لمعالم النهضة العلمية خاصة في مجالات العلوم والصحة إلى جانب تألقها في علوم الفضاء وغيرها .
من جهتها رحبت السيدة / أمينة الهيدان بهذه الاتفاقية التي تأمل أن تكون باكورة فتح علمي جديد يعود على حالات التوحد بالأمل في تحسين حالاتهم من جراء تطبيق البحوث العلمية الناجحة والمجربة لرفع مستوى ادراكهم ووعيهم في الحياة عموما .
ومن جانبهما أتفق الدكتور عبد الحميد عبد الحي رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر والدكتورة عفاف الانصاري رئيس مجلس التحرير للمجلة أن إصدار مجلة التوحد تحديات وحلول هي رسالة بحثية دولية نأمل من خلالها تحقيق أهداف المؤسسة، ومجموعة لوتس اللذين يتطلعان من خلال هذا الإصدار إلى إيجاد الحلول الإيجابية الناجحة لفئات التوحد على مستوى الدولة والعالم بأسره .

أخر تحديث للصفحة : 13 فبراير 2024
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق