أبوظبي

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع الخوارزمي لخدمات التدريب مبادرة لتدريب وتأهيل شباب منطقة الظفرة خريجي الثانوية العامة من أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال برنامج تدريبي تبنته المؤسسة بالتنسيق مع الخوارزمي لخدمات التدريب

تعاون بين مؤسسة زايد العليا و الخوارزمي لخدمات التدريب


أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع الخوارزمي لخدمات التدريب مبادرة لتدريب وتأهيل شباب منطقة الظفرة خريجي الثانوية العامة من أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال برنامج تدريبي تبنته المؤسسة بالتنسيق مع الخوارزمي لخدمات التدريب، وذلك لتدريب الطلاب على مهارات العمل الاساسية التي تمكنهم من الاستعداد الوظيفي، مثل مهارات الحاسب الآلي والتعامل مع الآخرين ومهارات السكرتاريا العامة وغيرها.

وأبرمت المؤسسة عقداً مع الخوارزمي لخدمات التدريب بشأن برنامج التدريب على الأعمال المكتبية لأصحاب الهمم، حيث تقوم الخوارزمي بتدريب وتأهيل أصحاب الهمم خريجي مرحلة الثانوية العامة على المهارات الأساسية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وذلك من خلال تنفيذ برنامجاً تدريبياً معتمداً من الجانبين.

ووقع العقد عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب لهمم سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن الخوارزمي لخدمات التدريب خلدون محمد حميدة، المدير التنفيذي ، وحضر مراسم إطلاق المبادرة وتوقيع العقد والتي أقيمت في غياثيلفيف من قيادات الجانبين.

وبموجب العقد تحصر مؤسسة زايد العليا الراغبين بالإلتحاق بالبرنامج التدريبي من أصحاب الهمم ، وتحدد الوقت وتوفر المكان لتنفيذ البرنامج في المراكز التابعة لها بمنطقة الظفرة، كما توفر مترجمي لغة الإشارة في حال التحق بالبرنامج متدربين من فئة الصم، وتتابع التنفيذ وتستطلع آراء المختصين وأولياء أمور أصحاب الهمم، بينما يلتزم الخوارزمي لخدمات التدريب بالتشريعات والأدلة واللوائح والسياسات والتعليمات والاجراءات والضوابط الخاصة بتقديم الخدمة، وبشروط التعاقد، وتعديل محتوى البرنامج وطرق التدريس لتتناسب مع احتياجات أصحاب الهمم، بما في ذلك احتياجاتهم الخاصة من حيث القدرات العقلية والجسمية والحركية

أكد سعادة عبد الله الحميدان ألأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن المؤسسة و كجزء من مبادراتها المستمرة تدعم ملف تأهيل وتوظيف أصحاب الهمم لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع ليكونوا أفراداً فاعلين وجزء من القوى العاملة والمساهمة في مسيرة التنمية، وذلك من خلال السعي إلى توفير فرص وظيفية مناسبة من خلال موائمة قدرات ومهارات أصحاب الهمم مع متطلبات سوق العمل،

وقال في كلمته خلال الاعلان عن اطلاق المبادرة: أننا نسعى الى استقطاب الوظائف التي تضمن لأصحاب الهمم بيئة عمل محفـزة تسهم في تطويرهم ورفع كفائتكهم ودعمهم للارتقاء بقدراتهم وبناء نجاحهم الوظيفي الذي يمكنهم من الاستقرار الأسري وتكوين مصدر دخل لهم ولأسرهم والاستقلال بحياتهم الاعتماد على أنفسهم، مشيراً إلى أن مؤسسة زايد العليا تقوم وبشكل مستمر ببناء الشراكات ومد جسور التعاون وفتح الأبواب للقطاع الخاص والحكومي وشبه الحكومي في إمارة أبو ظبي لدعم ملف توظيف أصحاب الهمم توافقاً مع الدور الأساسي الذي تقوم به الدولة في دعم موظفي القطاع الخاص من خلال مبادرات نافس وجذب الشباب نحو القطاع الخاص وتنمية مهاراتهم بصورة مختلفة.

من ناحيته قال خلدون محمد حميدة، المدير التنفيذي للخوارزمي لخدمات التدريب: يأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار حرص الخوارزمي لخدمات التدريب على المساهمة في تمكين أصحاب الهمم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل. ويهدف إلى تدريب أصحاب الهمم على مجموعة من المهارات المكتبية الأساسية، مثل استخدام الحاسب الآلي، ومهارات الكتابة والتحرير، ومهارات التواصل الفعال، ومهارات العمل الجماعي.

وأكد خلال حفل الإطلاق أن إطلاق هذا البرنامج يأتي ترجمةً لالتزام المعهد بدعم أصحاب الهمم، وتوفير الفرص لهم للمشاركة في سوق العمل، مشيراً إلى التزام الخوارزمي لخدمات التدريب بدعم أصحاب الهمم وتمكينهم من المساهمة في بناء مجتمعنا. ويشكل هذا البرنامج خطوة مهمة في هذا الاتجاه، حيث سيوفر لأصحاب الهمم المهارات اللازمة لشغل وظائف في القطاع المكتبي".

وأوضح خلدون أن برنامج التدريب على الأعمال المكتبية لأصحاب الهمم يستمر لمدة ثلاثة أشهر، ويستهدف أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات. ويتضمن البرنامج مجموعة من المحاضرات والتدريبات العملية في المهارات الإدارية و تقنية المعلومات، وسيتم منح المشاركين في البرنامج شهادة معتمدة من معهد الخوارزمي.

وخلال الاعلان عن المبادرة قدمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عرضاً لمنظومة العمل التي ترتئيها المؤسسة من البرنامج التديبي وما يليه من استقطاب القطاع الخاص لتوظيف هؤولاء الشباب، وذلك لدعم المدعوين من القطاع الخاص الى تبني مبادرات التوظيف وتعريفهم بالشباب من أصحاب الهمم والنظر في استعدادهم لتوقيع عقود عمل مع الكفاءات منهم بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي.


أخر تحديث للصفحة : 22 ديسمبر 2023
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق