أبوظبي

أنجزت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع مدينة الإمارات الإنسانية المرحلة الثانية من تقديم الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم والمصابين الفلسطينيين الذين تم نقلهم إلى دولة الإمارات


بالشراكة مع مدينة الإمارات الانسانية


أنجزت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع مدينة الإمارات الإنسانية المرحلة الثانية من تقديم الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم والمصابين الفلسطينيين الذين تم نقلهم إلى دولة الإمارات لتلقي العلاج والرعاية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

وتشمل الخدمات التي نفذتها المؤسسة تقديم الرعاية والتأهيل وجلسات التقييم والجلسات العلاجية المتنوعة، وتركيب الأطراف الاصطناعية، علاوة على الكراسي المتحركة، والدعامات والسماعات الطبية.

وقال سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: " يأتي عمل المؤسسة ضمن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات والرامية للتخفيف من معاناة المدنيين في غزة نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة، والعمل على الحد من تداعياتها السلبية خصوصاً على الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن، وفي هذا الإطار قدمت المؤسسة من خلال الورشة المركزية المتكاملة للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام الدعم اللازم للحالات التي تحتاج تركيب أطراف صناعية، ودعامات طبية والأجهزة اللازمة لإعادة التأهيل".

وأضاف بأن تصنيع الأطراف الصناعية يشارك فيه مجموعة من الشباب والشابات من أصحاب الهمم، حيث يعمل فريق العمل الفني على تصميم وتركيب الأطراف الاصطناعية بحسب احتياجات كل حالة،

وأفاد سعادته إلى أن المؤسسة لا تكتفي بتصنيع الأطراف الصناعية، بل يتضمن عملها تقديم العلاج الطبيعي والتدريب على استخدام الطرف الصناعي بالإضافة إلى توفير الدعم المعنوي والتأهيل المطلوب للأفراد للتأقلم مع الاستخدام اليومي للأطراف الصناعية.

ونجح فريق عمل الورشة والمؤسسة في توفير الأطراف الصناعية والدعم المطلوب لجرحى من غزة من مختلف الفئات العمرية ممن استقبلتهم مدينة الإمارات الإنسانية؛ بما في ذلك حالات من سن عام واحد إلى 60 عاماً.

وتعتبر الورشة الأولى من نوعها على مستوى الدولة وتغطي خدماتها دول مجلس التعاون الخليجي والواقعة في مركز المؤسسة بمنطقة الباهية في أبوظبي، وتم انشاؤها بناء على اتفاق التعاون الاستراتيجي الذي وقعته مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مع شركة أو تي بي باورفيند الألمانية في ديسمبر من العام 2021، والذي يتضمن دعم توظيف أصحاب الهمم حسب قدراتهم البدنية.

وأكدت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن دورها في تقديم الدعم التأهيل للجرحى والمرضى الفلسطينيين يأتي بالشراكة والتعاون مع مدينة الإمارات الإنسانية المدينة وفي إطار تكامل جهود مؤسسات الدولة المختلفة لمساعدة المدنيين المتأثرين من الأزمة في قطاع غزة، حيث تتجلى هذه القيم الإنسانية في العديد من المبادرات، التي تقوم بها الدولة لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، والتخفيف على المتضررين من نتائج تلك الحرب، وخاصة من الأطفال والنساء، في امتداد لمسيرة الخير والعطاء لدولة الإمارات للحد من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الكوارث والأزمات التي تعصف بشعوب العالم.


أخر تحديث للصفحة : 05 يونيو 2024
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق