أبوظبي

تماشياً مع استراتيجية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لجعل أبوظبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم يسهل الوصول إليها، أطلقت المؤسسة مبادرة "دوار الشمس" للإعاقات الغير مرئية بالتعاون والتنسيق مع ياس مول في أبوظبي التابع لشركة الدار العقارية، تسعى إلى مساعدة الناس من فئة الإعاقات الغير مرئية عن طريق تمييزهم بارتداء قلادة في الأماكن العامة، تساعد المجتمع المحيط حولهم على تفهم احتياجاتهم والتعامل معهم بلطف وتقديم المساعدة لهم دائماً.

"دوار الشمس" قلادة يرتديها أصحاب الإعاقات الغير مرئية لتمييزهم في الأماكن العامة

 

تماشياً مع استراتيجية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لجعل أبوظبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم يسهل الوصول إليها، أطلقت المؤسسة مبادرة "دوار الشمس" للإعاقات الغير مرئية بالتعاون والتنسيق مع ياس مول في أبوظبي التابع لشركة الدار العقارية، تسعى إلى مساعدة الناس من فئة الإعاقات الغير مرئية عن طريق تمييزهم بارتداء قلادة في الأماكن العامة، تساعد المجتمع المحيط حولهم على تفهم احتياجاتهم  والتعامل معهم بلطف وتقديم المساعدة لهم دائماً.

 

وتهدف المبادرة إلى توعية أفراد المجتمع للتعرف على أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الخفية التي لا تحمل علامات جسدية ظاهرة أو مرئية، وتشمل صعوبات التعلم المحددة، واضطراب طيف التوحد، واضطرابات التواصل.

 

وتتلخص المبادرة في قيام موظفي ياس مول في استقبال الرواد بتسليم القلادة لصاحب الهمة أو المرافق ليرتديها حتى يتعرف عليه الجميع من رواد مركز التسوق أو العاملين بالمحلات التجارية والمطاعم، ويمكن ارتداء القلادات من قبل الأطفال أو أولياء أمورهم أو البالغين ذوي الإعاقات الغير مرئية.

 

وقامت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بتوفير التدريب لموظفي مركز التسوّق، وبتوزيع  القلادات ليتمكن مركز خدمة العملاء في ياس مول من تقديمها لذوي الإعاقات الغير مرئية. ونشر كل من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وياس مول عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي حول إطلاق المبادرة، كما سيتم التواصل مع أولياء أمور أصحاب الهمم من الإعاقات الخفية للمشاركة في هذه المبادرة معهم، وتقوم في وقت لاحق باستطلاع آراء الذين يحصلون على القلادة للتعرف عن مدى رضاهم عن تلك المبادرة، كما تنسق المؤسسة مع إدارة ياس مول لجمع ردود أفعال الموظفين عن أعداد أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الخفية الذين تم تقديم المساعدة لهم في اليوم الواحد.

 

حملة "دوار الشمس" هو مخطط عالمي للإعاقات الغير مرئية، نشأ في بريطانيا لمساعدة موظفي المطار في التعرف على الأشخاص ذوي الإعاقات الخفية. وارتداء قلادة دوار الشمس للإعاقة المخفية يُسهم في تعرف الجميع بما في ذلك الموظفين والرواد أن الشخص الذي يرتديه (أو شخص معهم) لديه إعاقة خفية، وربما يحتاج إلى دعم إضافي ومساعدة.

 

معنى تصميم القلادة والألوان توحي إلى ثلاثة رموز السعادة والإيجابية و القوة، ويمكن استخدامها في السفر والتسوق وطوابير الانتظار وغيرها، والفئة التي يرتديها هم أصحاب الإعاقات الغير مرئية.

 

المصدر

أخر تحديث15 سبتمبر 2021

اخبار ذات صلة

أخر تحديث للصفحة : 30 ديسمبر 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق