أبوظبي

دعماً للجهود الرامية إلى رفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وقّعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع تطبيق (RECAPP) الذي أطلقته شركة فيوليا الإمارات لخدمات البيئة (ذ.م.م) بشأن مشاركة أصحاب الهمم وذويهم في برامج التوعية البيئية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى بناء علاقات تعاون فعالة بين الطرفين لدعم برامج توعية أصحاب الهمم بالشؤون البيئية، والعمل المشترك للاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من أجل سلامة الجميع.

دعماً للجهود الرامية إلى رفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وقّعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع تطبيق (RECAPP) الذي أطلقته شركة فيوليا الإمارات لخدمات البيئة (ذ.م.م) بشأن مشاركة أصحاب الهمم وذويهم في برامج التوعية البيئية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى بناء علاقات تعاون فعالة بين الطرفين لدعم برامج توعية أصحاب الهمم بالشؤون البيئية، والعمل المشترك للاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من أجل سلامة الجميع.

 

وقّع المذكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة/ عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن تطبيق (RECAPP) السيد/ جروم فيريسل، المدير العام  للشركة، وحضر مراسم التوقيع التي أقيمت في مقر المؤسسة، عدد من المسؤولين من الجهتين.

 

وستشارك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في رحلات إعادة تدوير مبتكرة ورقمية من خلال نشر خدمات تطبيق  RECAPP تعمل على تمكين كل مشارك في عملية إعادة التدوير الخاصة بها من خلال تقديم طريقة سهلة وفعالة لجدولة عمليات جمع المواد القابلة لإعادة التدوير مثل الزجاجات البلاستيكية وعلب الألمنيوم في المنزل.

 

وبموجب مذكرة التفاهم يتم إشراك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بـ (كود) خاص تتمكن من خلاله بإشراك أصحاب الهمم وذويهم من المشاركة في فعاليات التوعية البيئية التي تنظّمها إدارة تطبيق RECAPP ، وستقدم الدعم والتوجيه الشامل للمؤسسة فيما يتعلق ببرامج التوعية البيئية لهم ومساهمتهم في رفع مستوى الوعي البيئي في إمارة أبوظبي. وتقديم دعم مخصص في استخدام التطبيق والمشاركة في برامج إعادة التدوير مثل دليل إعادة التدوير، ونصائح للحد من النفايات في المنزل، فضلاً عن تزويدهم بمحتوى مناسب للتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ومن جهتها ستقدم إدارة تطبيق RECAPP برنامج مكافأة لتحفيز إعادة التدوير بين أعضائها،  فالمبدأ الأساسي لـها هو "كلما قمت بإعادة التدوير، زادت النقاط التي تربحها". حيث يتم تجميع النقاط بناءً على وزن المواد القابلة لإعادة التدوير التي تم جمعها، وتتيح هذه النقاط الوصول إلى قسائم المكافآت مع شركاء RECAPP، كما ستزود مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بتقارير دورية ترصد مؤشرات الأداء الرئيسية مثل عدد المستخدمين وعدد المجموعات المكتملة وكمية المواد القابلة لإعادة التدوير التي تم جمعها.

 

وقال سعادة عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إن اهتمام المؤسسة بالجانب البيئي وتحفيز أصحاب الهمم وأسرهم هدفاً رئيساً ليكونوا جزءً من البرامج التوعوية البيئية، وما يعرضه تطبيق (RECAAP) من فكرة ذكية تحفيزية يسهم في تحفيز أصحاب الهمم وذويهم لتبني مفهوم جديد في المنزل للحفاظ على البيئة، وهذا جعلنا أشد حرصاً على العمل سوياً مع شركة فيوليا الشرق الأوسط لخدمات البيئة من أجل نشر الوعي البيئي بين الفئات المختلفة في مجتمعنا، ودمج أصحاب الهمم في هذا المجال الهام.

 

وأضاف: دائماً ما تسعى المؤسسة في إشراك أصحاب الهمم في مجال المحافظة على البيئة حيث أطلقت المؤسسة ورشة إعادة تدوير البلاستيك، ضمن حملة "النحلة الخضراء" وهي حملة مستمرة يقوم بها أصحاب الهمم بالمشاركة في الأنشطة البيئية المختلفة من خلال تجميع النفايات أو مواد إعادة التدوير، أو المشاركة في حملات تنظيف الشاطئ والمرافق العامة، الأمر الذي يسهم في تعزيز الوعي لدى أصحاب الهمم بأهمية المحافظة على بيئتنا لتصبح بيئة صحيّة نظيفة، كما أنتهز الفرصة لأشكر جميع شركائنا لدعمهم وجهدهم من أجل النهوض بمسيرة العمل التوعوي لأفراد المجتمع للمحافظة على البيئة.

 

 وصرح السيد جيروم فيريسيل، المدير العام لتطبيق (RECAAP)،"يسعدنا ويشرفنا أن ندعم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم من خلال حملة "النحلة الخضراء" وجعل إعادة التدوير عمل أكثر سهولة بين أصحاب الهمم وخلق روح التنافس فيما بينهم باستخدام فكرة التطبيق الذكي (RECAAP) وتحفيز مشاركة أسرهم معهم من المنازل مع المحافظة على إجراءات الأمن والسلامة المتبعة خلال جائحة كوفيد حيث لا يتطلب التطبيق أي تواصل مباشر إلا في فترة الاستلام والتسليم، ونسعى لتكون المجتمعات معززة بأسلوب حياة مستدام.

 

وأضاف السيد جيروم: يجمع  تطبيق RECAPP مجتمعًا من 6000 مستخدم في أبوظبي وقد جمع أكثر من 35 طنًا من المواد القابلة لإعادة التدوير. ويغطي حالياً تطبيق (RECAAP) عدد من مناطق إمارة أبوظبي وهي: (السعديات، الميناءالنادي السياحي، المركز المالي، قرية المارينا، جزيرة أبوظبي، منطقة جامع الشيخ زايد الكبير، جزيرة الريم، منطقة الراحة، جزيرة ياس، مدينة خليفة، منطقة ربدان، مدينة محمد بن زايد، مصفح، بني ياس، والشامخة وغيرها من المناطق القريبة لها ) وسنتوسع لنغطي المناطق الأبعد من جزيرة أبوظبي في المستقبل القريب.

المصدر

أخر تحديث15 سبتمبر 2021

اخبار ذات صلة

أخر تحديث للصفحة : 30 ديسمبر 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق