أبوظبي

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم عن تأسيس أول فريق للـرماية البارالمبية من فئة المكـفوفين على مسـتوى منطقة الشرق الأوسـط وشمال إفريقيا مكون من سبع لاعبين ولاعبة واحدة، اضافة لإشهار أول فريق للقوس والرماية من أصحاب الهمم من فئة الإعاقة الحركية على مستوى إمارة أبوظبي مكوّن من خمسة لاعبين ولاعبة واحدة، وذلك بالتعاون مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

وإشهار أول فريق لمسابقات القوس والسهم من أصحاب الهمم في أبوظبي

توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي

 

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم عن تأسيس أول فريق للـرماية البارالمبية من فئة المكـفوفين على مسـتوى منطقة الشرق الأوسـط وشمال إفريقيا  مكون من سبع لاعبين ولاعبة واحدة، اضافة لإشهار أول فريق للقوس والرماية من أصحاب الهمم من فئة الإعاقة الحركية على مستوى إمارة أبوظبي مكوّن من خمسة لاعبين ولاعبة واحدة، وذلك بالتعاون مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

 

وصرح سعادة عبد الله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع اصحاب الهمم بالمؤسسة أن تلك الخطوة من " زايد العليا " تأتي في إطار مبادرات إبراز الرياضات البدنية والذهنية الفردية والتنافسية لأصحاب الهمم وتحقيق الإنجازات الدولية ضمن الخطط الاستراتيجية في المجال الرياضي للأندية الرياضية بالمؤسسة.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر المنتجع الدولي بحضور سعادة/ سلطان محمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة، واعضاء الفريقين، وعدد من المسؤولين بالجانبين، أن التحضير لإدراج هذه الرياضة ضمن أنشطة المؤسسة جرى بالتنسيق والتعاون مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي من خلال ابرام شراكة استراتيجية لإضافة فرق و ألعاب بارالمبية جديدة إلى الأندية التابعة للمؤسسة، وإضافة خبرات جديدة تعتبر رافدا مهما في تنويع الأنشطة الرياضية الخاصة بأصحاب الهمم ليتمكنوا من صقل مهاراتهم الرياضية وتعلم رياضات جديدة تساهم مستقبلا من زيادة المشاركة في المسابقات الدولية التي يستطيع منتسبو المؤسسة من خلالها الصعود على منصات التتويج

 

وشكر سعادة/ عبد الله الكمالي إدارة منتجع الفرسان الرياضي الدولي على تلك المبادرة لدعم أصحاب الهمم في ممارسة أنشطتهم الرياضية، ومساعدتهم التمكين و الاندماج بالمجتمع، ولإتاحة الفرصة وتسخير كافة الامكانيات المتاحة لخدمة هذه الفئة لإظهار قدراتهم والتعبير عن انفسهم، منوها أن المنتجع لديه أعلى معايير الأمن والسلامة والمواصفات القياسية لاستضافة أقوى الأنشطة والمسابقات الدولية لأصحاب الهمم

 

وأكد على اهتمام مجلس إدارة المؤسسة برئاسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان بتقديم أفضل سبل الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم وفقاً لأرقى المعايير العالمية، وقال إن المؤسسة تقدّر الدور الذي تقوم به كافة الجهات لدعم ورعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ويسعدنا توثيق هذا التعاون في صورة مذكرة تفاهم رسمية.

 

وأعلن سعادة/ عبد الله إسماعيل الكمالي عن تبني المؤسسة للاعبة مهرة راشد المرزوقي كأصغر لاعبة من فئة المكفوفين ضمن فريق الرماية الجديد حيث لم يتجاوز عمرها السبع سنوات موضحاً أهمية رعاية صغار السن وتبني مواهبهم لصناعة أبطال للمستقبل، وسيتم العمل على تحضير العديد من البرامج لإكتشاف مواهب أصحاب الهمم من صغار السن لتشكل نواة الفرق المستقبلية لأندية أصحاب الهمم التابعة للمؤسسة للمحافظة على استدامة المنافسة والوصول الى منصات التتويج في البطولات العالمية.   

 

وضمن برنامج الاعلان عن تدشين الفرق الرياضية الجديدة جرت مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي  قام التوقيع عليها سعادة/ عبد الله إسماعيل الكمالي، المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم عن المؤسسة، وعن منتجع الفرسان الرياضي الدولي، سعادة/ سلطان محمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة.

 

تنص المذكرة على تعاون المؤسسة والمنتجع في إطلاق أول فريق للـرماية من أصحاب الهمم من فئة المكـفوفين على مسـتوى الشرق الأوسـط، كما يتم إشهار أول فريق من أصحاب الهمم لمسابقات القوس والسهم في إمارة أبوظبي.، ويتعاون الجانبان في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع، وتوفير مدرّبين مختصّين بالإضافة إلى الأدوات اللازمة والبيئة المناسبة لدعم اللاعبين من أصحاب الهمم بما يُناسب إمكاناتهم وتطلعاتهم.

 

ومن جانبها ستقوم مؤسسة زايد العليا لصحاب الهمم بترشيح اللاعبين من أصحاب الهمم وتوفير الزيّ الموحّد للتدريب بشعار المنتجع للفرق المذكورة ، كما ستوفّر المدرّبين في مجال القوس والسهم مع الأدوات اللازمة للتدريب في المرحلة الأولى، إضافة إلى الإعلان والترويج عن العروض والخصومات الخاصة بالمنتجع وفعالياته وأنشطته في مواقع المؤسسة.

 

هذا وقد قام سعادة/ سلطان محمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة، في بداية المؤتمر الصحافي بالترحيب بالحاضرين وعلى رأسهم المسؤولين بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم. وأكد على أن مجموعة الفرسان القابضة وكافة الشركات التابعة لها تؤمن بضرورة المشاركة المجتمعية وأن يكون لها دوراً وحضوراً فعالاً ومؤثرا في الأنشطة المجتمعية وبصفة خاصة رعاية أصحاب الهمم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع، وذلك تنفيذاً للمبادرة السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي -حفظه الله-.

 

ووجه الكعبي دعوة إلى كافة المؤسسات لتفعيل دورها في المشاركة المجتمعية، كما وجه الشكر لمجلس ادارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان على اتاحة الفرصة للمشاركة في رعاية أصحاب الهمم.

 

وأوضح أنه لمن دواعي سرورنا وسعادتنا اليوم أن يتم توقيع مذكرة التفاهم، والتي بموجبها سيقوم منتجع الفرسان الرياضي الدولي بتوفير مواقع التدريب لفرق اللاعبين من أصحاب الهمم (فريق الرماية وفريق القوس والسهم)، وتهيئة البيئة المناسبة للتنقل ووصول أصحاب الهمم للمرافق الرياضية والمناطق الترفيهية والعامة بسهولة، إضافة إلى توفير عروض وخصومات خاصة بأصحاب الهمم والعاملين بالمؤسسة على جميع أسعار العضويات السنوية والأنشطة والإقامة بفندق ماريوت الفرسان.

 

المصدر

أخر تحديث15 سبتمبر 2021

اخبار ذات صلة

أخر تحديث للصفحة : 30 ديسمبر 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق