أبوظبي

في يوم زايد للعمل الإنساني و في أول تعاون بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ووزارة الشباب و الرياضة في جمهورية مصر العربية ​اختتمت مساء امس ( السبت ) فعالية ورشة التدريب لبرنامج "جسور الأمل لتدريب أولياء أمور أصحاب الهمم" عبر برامج الاتصال المرئي عن بعد التي نظمتها المؤسسة على مدى ثلاثة ايام من 29 إبريل وحتى الأول من مايو ، وذلك بمشاركة ما يقارب عدد 70 من اولياء أمور وأسر أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية واضطراب طيف التوحد في مصر هم أعضاء مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، ومنسقي مكاتب ذوي القدرات والهمم بجميع المحافظات المصرية.

في يوم زايد للعمل الإنساني و في أول تعاون بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ووزارة الشباب و الرياضة في جمهورية مصر العربية اختتمت مساء امس ( السبت ) فعالية ورشة التدريب لبرنامج "جسور الأمل لتدريب أولياء أمور أصحاب الهمم" عبر برامج الاتصال المرئي عن بعد  التي نظمتها المؤسسة  على مدى ثلاثة ايام من 29 إبريل وحتى الأول من مايو ، وذلك بمشاركة ما يقارب عدد 70 من اولياء أمور وأسر أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية واضطراب طيف التوحد في مصر هم أعضاء مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، ومنسقي مكاتب ذوي القدرات والهمم بجميع المحافظات المصرية.

 

ويهدف البرنامج لتوعية وتمكين وتثقيف المشاركين من الأسر وأولياء الأمور من المهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجههم مع ابناءهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية لإدارة السلوكيات الصعبة لأطفالهم، فضلاً عن خلق بيئة مستدامة لأصحاب الهمم، وذلك انطلاقاً من مسؤولية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم المجتمعية، بهدف تحقيق الفائدة للجميع، ونقل خبرات ومعارف المؤسّسة وكوادرها المتخصصة إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية

 

وتم التدريب من قبل الكوادر المتخصصة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم فريق متعدد التخصصات واهمها التعليم، وتعديل السلوك والتهيئة البيئة المنزلية والعلاج الطبيعي.

 

 افتتح البرنامج معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، بحضور سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

 

المصدر

أخر تحديث15 سبتمبر 2021

اخبار ذات صلة

أخر تحديث للصفحة : 30 ديسمبر 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق