أبوظبي

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم مذكرة تفاهم مشتركة مع المركز الأمريكي النفسي والعصبي بشأن توفير خدمات علاجية وتأهيلية، والتعاون المشترك في إعداد وبناء واستخدام البرامج البنائية والوقائية والعلاجية في مجال الصحة النفسية، وفي معالجة المشكلات السلوكية الحادة لمنتسبي لأصحاب الهِمم المؤسسة، إضافة إلى إجراء بحوث ودراسات علمية مشتركة في مجال التأهيل وعلوم الإعاقة.

بشأن توفير خدمات علاجية وتأهيلية لأصحاب الهمم

 

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم مذكرة تفاهم مشتركة مع المركز الأمريكي النفسي والعصبي بشأن توفير خدمات علاجية وتأهيلية، والتعاون المشترك في إعداد وبناء واستخدام البرامج البنائية والوقائية والعلاجية في مجال الصحة النفسية، وفي معالجة المشكلات السلوكية الحادة لمنتسبي لأصحاب الهِمم المؤسسة، إضافة إلى إجراء بحوث ودراسات علمية مشتركة في مجال التأهيل وعلوم الإعاقة.

 

وقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة/ عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن المركز الأمريكي النفسي والعصبي السيد/ شفقت مالك المدير التنفيذي للمركز، وجرت مراسم التوقيع عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بعد بحضور عدد من قيادات المؤسسة والمركز.

 

وبموجب مذكرة التفاهم يجري الربط الإليكتروني بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم المركز الأمريكي وتبادل البيانات بشأن أصحاب الهِمم، وتمكين المؤسسة من الاطلاع على التقارير الخاصة بكل حالة تتمّ معالجتها بالمركز من أصحاب الهمم منتسبي المؤسسة، وتتبع كل حالة من الحالات العلاجية لمنتسبيها، ومعرفة النفقات المستحقة على كل حالة، عن طريق الرموز المستخدمة في نظام الضمان الصحي.

 

رحبت الدكتورة فاطمة الظاهري مدير إدارة الرعاية الصحية بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهم بالتوقيع على مذكرة التفاهم والتعاون مع المركز الأمريكي النفسي والعصبي المؤسسة الطبية التي تقدم أعلى مستوى من الرعاية الطبية الأولية والمتخصصة، إضافة إلى خدمات التثقيف الصحي ويمتلك خبرة واسعة في علاج الاضطرابات النفسيّة الأمر الذي تهدف المؤسسة من خلاله إلى خدمة منتسبيها أصحاب الهمم.

 

 وأضافت: نحن في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بإشراف ومتابعة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة نعمل على تأهيل أصحاب الهمم ليكونوا جزءاً فعالاً في المجتمع بما يحقق رؤية المؤسسة " حقوق متكافئة تعمق السعادة والتمكين المجتمعي للأشخاص من أصحاب الهمم، حيث يتكامل ذلك مع ما سبق من برامج مقدمة لهم ولذويهم وأولياء أمورهم مع توعية المجتمع على مستوى المؤسسات والأفراد، والحرص على دمجهم في المجتمع لتمكينهم وتعزيز تواجدهم وإثبات مكانتهم الفعالة ومساهمتهم في المجتمع، الأمر الذي يحقق لصاحب الهمة في تعزيز الثقة بالنفس وإثبات وجوده وأهمية دوره في المجتمع، من خلال قيامه بأعمال تعود بالنفع على النفس والآخرين في المجتمع

 

 وأكدت الدكتورة فاطمة الظاهري أن التوقيع على المذكرة يأتي استكمالاً لما تقوم به المؤسسة ضمن منظومة متكاملة بفكر جديد ومنهجية حديثة، وانطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية والرؤية المشتركة فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة وبناء مجتمع صحي مستدام، وفي ظل الجهود المبذولة في مجالي التغطية الصحية والرعاية الإنسانيّة لفئات أصحاب الهمم.

 

من ناحيته قال السيد/ شفقت مالك المدير التنفيذي للمركز الأمريكي، تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لطالما كانت أبوظبي مجتمعاً شاملاً يهتم بشعبه. نحن فخورون حقًا بمؤسساتنا مثل مؤسسة زايد العليا التي تسعى باستمرار لتحسين نوعية الحياة لأصحاب الهمم، يتشرف المركز الأمريكي النفسي والعصبي، أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية العقلية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حقًا بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لتلبية الاحتياجات الطبية والتأهيل لأصحاب الهمم.

 

وأضاف: انا متحمس حقًا لإتاحة هذه الفرصة للمركز الأمريكي للعمل مع مؤسسة زايد على رفاهية أصحاب الهمم وإحداث فرق في حياتهم. يقدم المركز الأمريكي النفسي والعصبي خدمات الصحة العقلية من خلال فريق متكامل من المهنيين المؤهلين دوليًا من خلال نهج متعدد التخصصات من خلال ضمان المصلحة العليا لمستخدمي الخدمة في أبو ظبي والعين ودبي.

 

 

المصدر

أخر تحديث15 سبتمبر 2021

اخبار ذات صلة

أخر تحديث للصفحة : 30 ديسمبر 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق